السنابل لرعاية الأيتام تنفذ مشروع كفالة طلبة رياض الأطفال للعام الدراسي الحالي 2015-2016

في كل عام دراسي جديد وانطلاقاً من أحد أهداف السنابل في بناء الشخصية المتكاملة للأيتام ورعايتهم الرعاية الشاملة، وتوفير كافة احتياجاتهم على مدار العام، أنتهت السنابل لرعاية الأيتام من سداد كافة تكاليف مشروع كفالة طلبة رياض الأطفال للعام الدراسي الحالي 2015-2016. صرح بذلك السيد يوسف عبدالله عقاب عضو مجلس الإدارة ورئيس قسم العلاقات العامة والموارد الخيرية.

وأضاف السيد عقاب بأنه من خلال هذا المشروع يتم حصر جميع الأيتام في سن رياض الأطفال والذين تقوم السنابل بكفالتهم، ويتم توجيه وحث أولياء أمورهم بضرورة إلحاقهم وتسجيلهم برياض الأطفال, لما في ذلك من ضرورة لتهيئتهم للإلتحاق بالمدرسة وتقديم الأساسيات التعليمية المناسبة لهم.

وبيّن بأن عدد الأيتام المستفيدين من هذا المشروع لهذا العام قد بلغ 39 طالباً وطالبة بكلفة مالية بلغت حوالي 15700 دينار لتغطية جميع تكاليفهم الدراسية.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع الرعاية التعليمية التي تقدمها السنابل للأيتام المكفولين من قبلها، مثل مشروع الحقيبة والزي المدرسي ومشروع الدروس العلاجية ومشروع كفالة الطالب الجامعي، إضافة لتوفير الدورات التدريبية وتكريم المتفوقين والخريجين من طلبتها، وغيرها من المشاريع التعليمية التي تنفذها السنابل على مدار العام.

وفي ختام تصريحه وجه السيد يوسف عقاب الكفلاء والمحسنين للمشاركة في هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تنفذها السنابل لأيتام البحرين والذي سيسهم بعون الله بمسح دمعة الأيتام ورسم الابتسامة على وجوههم. داعين المولي عز وجل أن يتقبل منهم صالح أعمالهم وأن يرزقهم مرافقة النبي صل الله عليه وسلم في الجنة مصداقاً لقوله عليه الصلاة والسلام: “من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله، كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات، ومن احسن إلى يتيمة أو يتيم عنده كنت أنا وهو في الجنة كهاتين، وفرّق بين إصبعيه السبابة والوسطى.

Facebook Comments

Comments are closed.