جمعية السنابل لرعاية الأيتام

هي جمعية خيرية تأسست في مملكة البحرين تحت قيد رقم 2/م/خ99 بتاريخ 7 يونيو من عام 1999م، وصدر قرار الترخيص للجمعية تحت رقم (10) لسنة 1999 بتاريخ 27 يونيو من نفس العام 1999م تحت مسمى مؤسسة السنابل لرعاية الأيتام. وفي 7 صفر من عام 1432هـ الموافق 11 يناير2011م صدر القرار رقم (3) لسنة 2011م بشأن تحول المؤسسة إلى جمعية السنابل لرعاية الأيتام.

أهدافنا:

تقوم السنابل بالعمل على تحقيق الأهداف التالية:
1. رعاية الأيتام المحتاجين ومتابعة تنشئتهم التنشئة الصحيحة ليكونوا مواطنين صالحين ومنتجين وليساهموا بشكل فعّال في نمو وازدهار المجتمع.
2. توفير الرعاية التعليمية والصحية والاجتماعية لهؤلاء الأيتام المحتاجين.
3. توثيق علاقة الأيتام بأفراد أسرهم وتعميق تفاعلهم مع محيطهم الاجتماعي مما يتيح لهم التوافق النفسي والتكيف الاجتماعي.
4. توثيق العلاقة والتعاون مع المؤسسات العامّة والخاصة العاملة في مجال خدمة الأيتام.

رؤيتنا:

تطمح السنابل لتكون رائدة في ميدان رعاية الأيتام، ومثالاً مشرفاً للجمعيات الأهلية المتميزة العاملة في مجال العمل الخيري والاجتماعي والتنمية المستدامة. كما تعمل بكل جد وإخلاص لتكون في الصدارة بين الجمعيات الأهلية العاملة في خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية والرفاهية للمجتمع والمواطنين، والعمل على تقديم الرعاية الشاملة للأيتام بما يعوضهم مصيبة فقد الأب إبتغاءً لمرضاة الله سبحانه وتعالى وطمعاً في ثوابه وتوفيقه.

رسالتنا:

نشر القيم والمبادئ الداعمة لكفالة الأيتام ورعايتهم كواجب على كل مسلم تطبيقاً لما جاء في الكتاب والسنة.

قيمنا:

تؤمن السنابل بالقيم الإسلامية، والتي تستمد منها وتعتمد عليها في جميع أعمالها الخيرية ومشاريعها التنموية في خدمة و رعاية الأيتام الذين هم محور عملها، وتهتم بشكل خاص في عملها بالقيم التالية:
1. إن رعاية وكفالة الأيتام ورسم البسمة على وجوههم من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى.
2. تقديم الرعاية الشاملة هي السبيل الأمثل في كفالة اليتيم.
3. إن رعاية وكفالة اليتيم لا يمكن أن تؤتي ثمارها المرجوة إلا بتكاتف جميع أطراف المجتمع، ومد جسور التعاون فيما بينهم.
4. إن الأيتام يمثلون شريحة هامة من شرائح المجمتع ينبغي توفير الرعاية لهم لضمان مساهمتهم بفعالية في التنمية البشرية للمجتمع.